تخريج دورة سند متن العقيدة الطحاوية

جمعية أهل السنة تخرج دورة سند متن العقيدة الطحاوية

 

غزة/
خرجت جمعية أهل السنة أنصار آل البيت والأصحاب يوم أمس الدورة المتميزة إجازة قراءة وسماع كتاب "بيان عقيدة أهل السنة والجماعة" المشهور بمتن العقيدة الطحاوية بالسند المتصل إلى الإمام العلامة حجة الإسلام "أبوجعفر الوراق الطحاوي" رحمه الله، وذلك خلال احتفال تكريمي.
وشارك في الدورة 24 طالب سمعوا الكتاب عن الشيخ الدكتور محمود الشوبكي (رئيس مجلس إدارة الجمعية) والذي سمعه بالسند المتصل إلى الامام  الطحاوي.
وقال الدكتور الشوبكي "أن من أهداف الجمعية الاساسية الاهتمام بطلبة العلم الشرعي وبناءهم على اساس التقوى والايمان والعبادة الصحيحة، وأن هذا المفهوم حرصت الجمعية على تصحيح المفاهيم والعقائد المخالفة والمغلوطة، لأن فساد العقيدة يعني انهيار البناء والمجتمع".
وتحدث الدكتور الشوبكي عن دور وجهود جمعية أهل السنة، في نشر رسالة الإسلام والعقيدة السليمة، والدعوة إلى الله تبارك وتعالى، وتذليل الصعاب والمعيقات أمام طلبة العلم الشرعي، وتيسير الأمور العسيرة لعقد وتنظيم الدورات والمحاضرات والندوات الدعوية والمنهجية والعلمية.
وحث أهل الخير في فلسطين وخارجها إلى مد يد العون والمساندة لإخوانهم في جمعية أهل السنة، لدعم وتمويل المشاريع والبرامج الدعوية والعلمية، لأهميتها في تأصيل ونشر المنهج الذي ارتضاه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، لافتاً إلى أن العمل الدعوي الكبير الذي تقوم عليه الجمعية بجهود ذاتيه، فماذا لو كان مدعوماً من أهل الخير الحريصين على منهج أهل السنة والجماعة؟
وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات السند على المشاركين بالدورة، والذين بدورهم عبروا عن فرحتهم بذلك، ومدى أهمية مثل هذه الدورات..

 

 

 

 

 

 

اسم الكتاب حفظ الكتاب
كتاب مؤتمر فضائل الصحابة - القسم الأول
كتاب مؤتمر فضائل الصحابة -القسم الثاني
الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة