أنشطة الجمعية انتصارا لصحابة رسول الله

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، محمد النبي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين، وأزواجه أمهات المؤمنين، والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

 

    فقد قامت جمعية أهل السنة أنصار آل البيت والأصحاب بقطاع غزة –فلسطين بعدة أنشطة علمية ودعوية انتصارا لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وخاصة السيدة عائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنها، الذين تعرضوا لهجمة شرسة من جماعة شيعية رافضية حاقدة بزعامة الزنديق خاسر الخبيث المسمى ياسر الحبيب، من إقامة احتفال في بريطانيا يوم الجمعة 17 رمضان1431 الموافق27 أغسطس 2010م بإقامة احتفالية ضخمة في مدينة لندن تحت رعاية (هيئة خدام المهدي) وبحضور علماء ومثقفين شيعة، تحت شعار (فرحة الحسن -عائشة في النار-) احتفالا وفرحا بمناسبة موت الطاهرة الصديقة بنت الصديق عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها التي أنزل الله تعالى في حق طهارتها قرآناً يتلى إلى يوم القيامة، حيث أقدموا إلى لعنها ووصفها بأبشع الصفات.. وكان احتفالهم كله سبا وشتما ولعنا وتكفيرا للخليفتين الراشدين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما، وشتم ولعن أمهات المؤمنين وخاصة عائشة وحفصة رضي الله عنهما.

 

ومن أنشطة الجمعية في هذا الجانب:

 

-  إصدار بيان شجب واستنكار وتم إنزاله في موقع الجمعية في شبكة المعلومات الدولية، بمجرد سماع خبر إقامة ذلك الاحتفال المشئوم. وقد تم إنزاله في عدد من المواقع ومنتديات الحوار عبر شبكة المعلومات الدولية.

 

-  قام رئيس الجمعية الدكتور صالح الرقب بمداخلة في فضائية صفا التي قامت بحملة أبناء عائشة في الدفاع عن أم المؤمنين رضي الله عنها. كما أجرت الفضائية لقاءا حول الموضوع وقد تم بثه عبر فضائية صفا. وقد أشار الأستاذ أسامة خضر مقدم برامح في فضائية صفا إلى اسم الدكتور صالح الرقب ضمن علماء المسلمين الذين شاركوا في حملة أبناء عائشة رضي الله عنها.

 

-  شارك رئيس الجمعية رابطة علماء فلسطين في إعداد وإلقاء بيان بمؤتمر صحفي وكان بعنوان:موقف علماء فلسطين من تكفير وسب ولعن السيدة عائشة وكبار الصحابة رضي الله عنهم، وقد تم نقله عبر أكثر من فضائية.

 

-  قام الأستاذ الدكتور محمود الشوبكي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية بالحديث عما أقدمت عليه تلك الفئة الضالة المتزندقة عبر برنامج صباح الأقصى الذي تبثه فضائية الأقصى في التسعة صباحا، وتحدث فيه عن مكانة السيدة عائشة وفضائلها وحكم الشرع فيمن يسبها ويلعنها.

 

-  خصص رئيس الجمعية الدكتور صالح الرقب حلقتين من برنامجه الأسبوعي(قراءات في العقيدة) في إذاعة الأقصى المحلية للحديث عن فضائل السيدة عائشة رضي الله عنها، وعما أقدم عليه الروافض من شتمها ولعنها واتهامها بالخيانة، ثم بيان موقف الشرع من ذلك.

 

-  قامت صحيفة الرسالة المحلية بحوار مع رئيس الجمعية حول الموضوع وتم نشره في اليوم الثاني من إجراء الحوار.

 

-  قامت الجمعية بإعداد مطوية تتحدث عن فضائل السيدة عائشة رضي الله عنها، وبيان الحكم الشرعي فيمن يسبها وينتقص من مكانتها. وتضمن الشجب والاستنكار لما أقدمت عليه الفئة الشيعية الرافضة. وقد طبع منها والحمد لله عشرون ألف نسخة وتم توزيعها على رواد المساجد وطلبة العلم بقطاع غزة.

 

-  قام عدد من الدعاة والعلماء العاملين مع الجمعية بإلقاء الدروس والخطب في المساجد حول هذا الموضوع.

 

-  شارك رئيس الجمعية في مؤتمر (نصرة أهل فلسطين لأم المؤمنين) الذي أقامته جمعية ابن باز الخيرية الإسلامية يوم الجمعة الموافق 23/10/1431هـ-1/10/2010م، وألقي في المؤتمر ورقة بعنوان عائشة أم المؤمنين في كتب وأقوال علماء الشيعة الرافضة. وقد بث المؤتمر كل من فضائية صفا وأسطول الحرية وفضائية الأقصى. وتم إعادة بثه أكثر من مرة.

 

-  تم إعداد كتيب بعنوان(أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بين أهل السنة والشيعة الروافض) وتم اعتماده من إصدارات الجمعية، وسيتم طبعه قريبا إن شاء الله تعالى.

 

    والله نسأل السداد والتوفيق...وأن يجعلنا أنصارا مخلصين لآل بيت الرسول وأصحابه رضي الله عنهم أجمعين. ومتبعي لعقيدة أهل السنة والجماعة..والحمد لله رب العالمين. ‫

 

اسم الكتاب حفظ الكتاب
كتاب مؤتمر فضائل الصحابة - القسم الأول
كتاب مؤتمر فضائل الصحابة -القسم الثاني
الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة